الاثنين، 2 يوليو 2018

ولهذا السبب كتبت الكتاب

اقرأ هنا سلوكيات خاطئة تضر ذاكرتك

ولأني مثل الكثير من الطلبة أمضيت الكثير من الوقت بين الورق والكتب لأحصل على القليل من الدرجات، وبالتالي فقد تأخرت كثيرا في ممارسة المهارات الإجتماعية والتواصل الفعال بيني وبين الناس من أجل أن اتجاوز بعض الإختبارات بتفوق..أو بحفنة درجات!!
وبسبب الوقت الطويل والممل بعض الأحيان الذي أمضيته بين الورق ولأن الدراسة والكتب الدراسية لم تكن تجيب على كثير من الأسئلة التي تدور في دماغي فكان أمامي خياران:

إما درجات عالية ومهارات حياتية متواضعة
أو درجات متواضعة ومهارات حياتية عالية
وكان السؤال كيف أجمع بين جودة الدراسة وجودة مهارات الحياة؟
وبعد طول البحث تعلمت ولكن متأخرا أن الدماغ مثل أي عضلة في الجسم يمكن تقويته بالتمرين والتغذية السليمة...حينها قررت أن أغذي دماغي وأمرنه حتى تصبح دراستي فعالة وسهلة وبالتالي يتوفر لي مزيدا من الوقت لممارسة هواياتي الأخرى والتواصل مع الناس.

قرأت الكثير في كتب توني بوزان وتعلمت الكثير من مهارات الذاكرة وتمارين الدماغ وطبقتها وحصلت على نتائج رائعة من أول مرة..فقد كنت أبذل مجهودا شاقا في الدراسة والسهر حتى اصفر لوني ونحل جسدي وبالكاد كانت أعلى نسبة أحصل عليها هي 89%.

   
وفي ذلك العام الذي غيرت فيه من طريقة دارستي وطبقت تمارين استخدام الروابط على دراستي..إرتفعت نسبتي إلى 94% وحصدت الإمتياز..وتجاوزت الكثير من الإختبارات بنجاح وتفوق وأصبحت شغوفة بعالم الدماغ.

المكتبة العربية لم تكن ذاخرة بتغذية الدماغ سوى بعض النصائح التي أكل عليها الدهر وشرب، فقررت أن أبادر بهذا العمل وأبدأ بالبحث....وكانت النتيجة هذا الكتاب المتواضع بين أيديكم
ولأن زكاة العلم تعليمه فقد قررت أن يزيد عدد المنتفعين بما انتفعت من خلال هذه المدونة البسيطة ..شاكرة لكم كل دقيقة تقضونها في هذا المدونة من أجلكم ومن أجل من تحبون.

هناك تعليقان (2):

  1. ما اسم الكتاب و كيف نحصل عليه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذا رابط الكتاب المجاني
      https://drive.google.com/file/d/1GUANZOZFrPSs2jI7Rie8HTPfD-biX8mW/view

      وهذا الرابط الورقي
      https://www.lulu.com/spotlight/rohalthakaa

      حذف