الجمعة، 11 مايو 2018

فائدة الزعفران للدماغ


الزعفران
يستخرج الزع5فران من زهرة صغيرة يوجد في قلبها خيوط الزعفران. ويتم استخراجها بدقة متناهية وبأيدي أشخاص ذوي خبرة وفن في التقاطها وتجميعها، والزعفران من النباتات المكلفة في زراعته ماديًا وفنيًا وتقنيًا لذا فهو باهظ الثمن وخصوصًا الأنواع الفاخرة منه والتي يتم زراعتها في إيران حيث أن الحصول على 500 غرام منه يتطلب زراعة ما لا يقل عن 70.000 زهرة يجب أن تكون جميعها صحيحة وصالحة، كما أن الزعفران الطازج حين يتم تجفيفه يفقد الكثير من وزنه فالخمسة وعشرون كيلو غرام منه يصبح بعد التجفيف حوالي خمسة كيلو غرامات فقط.
في دراسة بكلية الصيدلة بجامعة طوكيو، تبين تأثير الزعفران على التعليم والذاكرة في حيوانات التجارب، وقد أرجع سبب هذا التاثير المقوي إلى مادة تسمى بالكروسين المفيدة في علاج الاضطرابات المرافقة لضعف الذاكرة وعلاج الاكتئاب.
والزعفران من النباتات المشهورة على مستوى العالم حيث يؤخذ حفنة من الزعفران (ملء ملعقة) مع كوب من الحليب المغلي ثم يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشرب وذلك بمعدل مرة واحدة فقط في اليوم ولمدة شهر ثم لاحظ ما إذا تحسنت ذاكرتك ويضيف دكتور لاد إذا كنت لا تعاني من حساسية لمنتجات الألبان فيمكنك الاستمرار في شرب هذا المخلوط لأطول مدة ترغبها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق