الثلاثاء، 8 مايو 2018

فوائد الشاي للدماغ


الشاي
أظهرت نتائج أبحاث من جامعة نيوكاسل أن الشاي الأخضر والأسود ينجحان في إعاقة إنزيمات أساسية في الدماغ لها علاقة بضعف الذاكرة. ومن شأن البحث الذي نشر في مجلة دولية للأبحاث، المساعدة على تطوير دواء لعلاج مرض الزهايمر، يشار إلى أن مرض الزهايمر مرتبط بمستويات منخفضة للموصل العصبي" إيتستيل كولين". وتوصل الباحثون في فحص مخبري، إلى أن الشاي الأخضر والأسود تمكن من إعاقة نشاط إنزيم "إيتستيل كولين – استراز"، الذي يفكك الموصلات العصبية.
كما اكتشف الباحثون أن الشاي تمكن من إعاقة إنزيم آخر يسمى "بوتيريلكولين – استراز" الذي يتواجد في رواسب زلالية يعاني منها المصابون بمرض الزهايمر، وتبين أن بمقدور الشاي الأخضر إعاقة نشاط إنزيم "بيتا – سكرتاز"، الذي يقوم بمهمة رئيسية في إنتاج الرواسب الزلالية المتواجدة في دماغ مرضى الزهايمر.
إضافة إلى ذلك، تبين ان تأثير مفعول الشاي الأخضر على إعاقة نشاط هذه الإنزيمات، تواصل لمدة سبعة أيام، بينما استغرق تأثير مفعول الشاي الأسود لمدة يوم واحد.
يحتوي الشاي الأخضر خصوصاً على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تدعى بالبوليفينولات التي تحافظ على الدهون في المخ من الأكسدة مما يساعد على الحفاظ على الذاكرة من التدهور الناتج عن تقدم العمر.
اقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق