الأحد، 6 مايو 2018

فائدة الخضروات الورقية للدماغ


الخضروات الورقية 
تعتبر الخضروات الورقة الخضراء عظيمة الفائدة والأثر لما لها من تأثير مهم ومباشر على الصحة والحيوية والشباب في العقل والجسد وغناها بالفيتامينات والكلورفيل المادة اللازمة لإعطاء الخضروات لونها المخضر الزاهي، وكلما زاد اخضرار النباتات كلما دل على زيادة تركيز الفائدة في النبتة.
الخس
يحتوي الخس على كمية جيدة من فيتامين أ وب1 وفيتامين ج وكما يحتوي الخس الدهني على كمية جيدة من فيتامين ه أحد أهم الفيتامينات المضادة للأكسدة وهو غني أيضاً بالفسفور والكالسيوم والحديد وبالتالي فهو مهم وضروري لتقوية الأعصاب وتهدئتها أثناء الجهد العصبي القوي فهو محارب ممتاز للتوتر والضغوط العصبية ويساعد على هدوء الأعصاب وراحة البال بسبب غناه بمادة تسمى تراليرس.
كما وجد في دراسة لتأثير الفينولات المضادة للأكسدة في الخس تبين قدرة الخس على حماية الخلايا العصبية في الدماغ من الجذور الحرة.
الجرجير
يعتبر الجرجير من أكثر الخضروات احتواء على فيتامين أ، كذلك يحتوي الجرجير على اليود والكبريت والحديد وفيتامين ج وبالتالي فهو مقوي مثالي لنمو دماغ ومخ الطفل وممتاز للمصابين بأنيميا نقص الحديد إضافة إلى قدرته الرائعة للوقاية من أمراض السرطان بسبب غناه بمضادات الأكسدة.
السبانخ
يدخل السبانخ في معظم الوجبات التي ينصح بها الباحثون حول العالم في الحفاظ على القدرات العقلية من الشيخوخة والوقاية من الجذور الحرة التي تعتبر السبب الأول والرئيسي لجميع حالات العجز والنسيان والمرض، ففي المعهد الوطني للإدمان بالولايات المتحدة الأمريكية يوصي الباحثون بتناول السبانخ إلى جانب التوت ومكمل غذائي مصنوع من طحلب يدعى بسبيرولينا بانتظام، كونها تساعد على منع موت خلايا المخ المبرمج.
كما أجرى باحثون بقسم الكيمياء في جامعة تكساس تجارب على الفئران بتغذيتهم بالسبانخ إلى جانب الفراولة وفيتامين ه، فأظهرت السبانخ قدرة أكبر على تأخير مظاهر التراجع العقلي بالتقدم في العمر برغم قدرة فيتامين ه والفراولة على ذلك.
اقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق